إدارة سجن الحائر تعتدي على الناشط وليد أبو الخير

images-4كشف موقع الناشط السعودي والمحامي المعتقل وليد أبو الخير على تويتر عن تعرض أبو الخير للضرب على يد الحراس يوم أمس الأثنين 20/4/2015 وفيما أشار الموقع الى أن تعرض الحقوقي الى مضايقات مستمرة من قبل إدارة سجن الحائر في الرياض

وقال موقع أبو الخير على تويتر والذي يديره عدد من أٌقاربه إن الناشط الحقوقي المعتقل في سجن الحائر جنوب العاصمة السعودية الرياض تعرض الى الضرب والتهديد والشتم من قبل الحراس مبينين أن الأسباب التي دفعت العسكر الى الأعتداء عليه لاتعدوا عن مطالبته بإيقاف التجاوزات والمضايقات التي يتعرض اليها السجناء في أجنحة الحائر.
مضيفا أن القوات الأمنية قامت بتفتيش أغراضه ونثرها في الأرض بحجة البحث عن ممنوعات لكنهم لم يجدوا شيئا.ورغم تقديمه الكثير من الشكاوى حول المضايقات التي تعرض لها فأن إدارة السجن لم تقدم اجوبة حقيقة أو تنهي الأنتهاكات الحقوقية معه.
وشهدت مواقع التواصل الأجتماعي موجة إنتقادات للسلطات السعودية بعد الأعلان عن تعرضه للضرب داخل السجن معتبرة أن ذلك يمثل إستمرارا لأنتهاكات حقوقية كانت ولاتزال تعج بها السجون السعودية.
وكان الأئتلاف العالمي للحريات والحقوق قد جدد المطالبة بالأفراج عن الناشط والحقوقي وليد أبو الخير المحكومة بالسجن 15 عاما بسبب نشاطه في الدفاع عن المعتقلين في قضايا حقوق الانسان والمعارضة السياسية في البلاد ودخل قبل أيام عامه الأول خلف القضبان .

المصدر

Advertisements
أضف تعليق

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: